الأربعاء، 17 أبريل 2013

السويد تساهم في الحد من التغييرات المناخية في إفريقيا

لاغوس16-4-2013م (بانا) - ستفرج السويد عن 7ر6 مليون دولار أمريكي خلال أربع سنوات دعما لبرنامج غرب إفريقيا الذي يهدف إلى الحد من هشاشة الإقليم تجاه التغيرات المناخية .
وذكرت مفوضية "إكواس" في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة امس الإثنين في لاغوس أن هذا الدعم يدخل في إطار اتفاق وقعه رئيس المفوضية كادري ديزيري ودراغو الأسبوع الماضي مع ممثل السويد الدائم لدى "إكواس" السفير سفانت كيلاندر.
وأشاد رئيس مفوضية "إكواس" بهذه اللفتة القادمة من السويد واصفا توقيت هذه المنحة بالمناسب إذ ستعطي على حد قوله دفعا لقدرة الإقليم على تنفيذ برامجه المتعلقة بالتأقلم مع التحول المناخي.
كما التمس ودراغو دعما إضافيا من السويد لإنجاح البرنامج على نحو يسمح للإقليم بالاستفادة من تجربة هذا البلد بما يقود إلى تفعيل التعاون في هذا القطاع.
ومن جانبه هنأ السفير السويدي "إكواس" على كونها أولى المجموعات الاقتصادية الإقليمية الإفريقية الخمس التي طورت برنامجا استراتيجيا حول معالجة الهشاشة تجاه التغيرات المناخية.
وأضاف كيلاندر أن هذه المنحة ستساعد "إكواس" في "العمل الشاق والضروري المتمثل في دعم دولها الأعضاء في تطوير وتنفيذ الأنشطة الأكثر تناسبا مع سياق كل منها والفرص المتاحة فيها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق